0
ما هو البيتكوين ، او ما هي عملة البيتكوين ، وهل هي حقيقية ام وهمية ، وهل استطيع الشراء بها ام لا ، وكم سعر عملة البيتكوين 
كل هذه الاسئلة التي تدور في ذهنك الان ، ستجد اجابتها في هذه التدوينة بشكل مفصل ومفيد . 




1- ما هي عملة البيتكوين ؟

هي عملة إلكترونية (عُملة تشفيرية) يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية ، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجودها في الحقيقة ( وهمية ) . لكن تستطيع تحويلها الى عملات تقليدية ( الدولار ، اليورو ، .. الخ ) . كما انه لا توجد منظمة او هيئة تسيطر عليها ، فحتى انت تستطيع من خلال جهازك تعدين هذه العملة . 

2- من هو مؤسسها ومتى اُنشأت ؟ 

تم انشاء هذه العملة من قبل شخص مجهول الهوية ، اطلق على نفسه اسم مستعار هو ساتوشي ناكاموتو وكان هدفه من انشاء  هذه العملة هو تجنب البنوك والمنظمات الكبرى فهي لا تخضع لقوانينها ولا لمراقبتها ، وقد طرح ساتوشي هذه الفكرة في عام 2008 قبل ان يتم تداولها في عام 2009 . 

3- ما هي مميزات عملة البيتكوين ؟

من مميزات هذه العملة انك لن تدفع أية مصاريف على النقل والتحويل كالتي تتقاضاها البنوك وشركات بطاقات الائتمان عادة، كما أنها متوفرة على مستوى العالم أي لا توجد دولة تستطيع أن تحظرها لأنها ببساطة لا تخضع لسيطرتها وبالتالي لايمكن لأحد الحجز على حسابك وتجميده، كما لا تحتاج لمتطلبات معقدة لإستخدامها.



للاشارة فالعملة متداولة أكثر في ما يعرف بـ "شبكة الأنترنت الخفية" حيث تستعمل في شراء الممنوعات مثل المخدرات و الأسلحة النارية اضافة الى عمليات تبييض الأموال و تمويل عمليات الاغتيال...

و هي أيضا تشكل فرصة لبعض الأشخاص للوصول الى الثراء الفاحش بحيث يقومون بشرائها عند انخفاض قيمة صرفها مقابل العملات الأخرى و بيعها عند استقرارها في سعر مرتفع و هي البديل القاتل للفوركس.

4- من أين تبدأ حتى تحصل على عملة البيتكوين .

اولا اعلم ان هذه العمله يجب ان يكون لها حساب في احد البنوك مثل العمل الباقية ، مثل الدولار واليورو الذي يتعامل مع بنك باي بال او غيرة .! 


وتستطيع فتح محفظة بيتكوين من خلال هذا الموقع ( شرح انشاء محفظة بيتكوين )

وبعدها ستحصل على شفرة مثل هذه  
1CqARj6EjN2fGTC2a6tnyeHKRqm2Eyn5zg

تستطيع ارسال واستقبال الاموال عبرها

ثانياً . هناك مواقع كثيرة تشغل هذا المجال ، سيتم التطرق لها وشرحها لاحقاً 

5- كم سعر واحد بيتكوين ؟ 

عليك ان تعلم ان سعر البيتكوين ليس ثابت بل متغير بشكل دوري فاحياناً يرتفع بشكل كبير واحياناً يهبط سعرة ، وحسب ما تطرقت له سابقاً فأن هناك من يشتري العملة وقت انخفاضها ويبيعها وقت ارتفاعها لتكون منافسة للفوريكس ،
فسعر واحد بيتكوين ، وصل الان الى 407 دولار . 

6- عملات مشابهة للبيتكوين .

بيتكوين ليست العملة الافتراضية الوحيدة المتواجدة حاليًا في الأسواق الافتراضية. فقد برزت بفضل نجاحات ال بيتكوين ، مجموعة متنوعة من ما يسمى ب "altcoins" أو العملات الافتراضية البديلة ذات قيمة جيدة في الأسواق.. هذه لائحة بست عملات رقمية بديلة :

لايتكوين : إذا كان البيتكوين هو الذهب فان اللايتكوين هو الفضة، كما يقول الجميع. شهدت عملة لايتكوين شعبيه زائدة في المدة الاخيرة. تستند لايت كوين على بروتوكول 

بيتكوين ولكن خلافا للبيتكوين ، فلقد صممت اللايتكوين لجعل عملية التنقيب رخيصة نسبيا وسهلة وهي أسرع في المعاملات من البيتكوين.

دوجيكوين : وتعني عملة الكلب الإلكترونية وتحوي صورة كلب في شعارها ومن أهم ميزاتها سرعة انتاج العملة.

نوفاكوين : عملة افتراضية مشفرة رقمية تستند إلى كود المصدر المفتوح وعلى بروتوكول الانترنت الند للند. تختلف عن معظم العملات الرقمية البديلة لل ال بيتكوين كونها تدمج برامج الحماية داخل نواة العملة، والتي تردع الاعتداء من قبل مجموعات التعدين

نيمكوين : مليون هو مجموع عملة ال نيمكوين وهذا يعني أن ال نيمكوين ستكون نادرة نسبيا، بالضبط نفس مستوى ندرة ال بيتكوين . هذا وتساعد ال نيمكوين على إنشاء الإنترنت الغير خاضعة للرقابة، وتنكر السيطرة الحكومية. وهي منصة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها لنظام أسماء النطاقات الغير مركزي والغير منظم، نوع من الإنترنت الخاصة بها. ويمكن أيضا أن تستخدم لإرسال الرسائل، والتصويت، ونظام تسجيل الدخول.

بيركوين : هي عملة اخرى من مبدأ العملة الافتراضية المشفرة الرقمية ومثل ال بيتكوين فان ال بيركوين تستند إلى برتكول الانترنت الند للند، تقدم ال بيركوين زيادة في كفاءة التعدين، وكذلك في تحسين الأمن والضمانات لتجنب سوء المعاملة من قبل مجموعة التعدين. لدى ال بيركوين قيمة سوقية تعتبر الرابعة بين العملات الافتراضية البديلة.

فزركوين : هي ايضاً عملة افتراضية رقمية مشفرة مثلها مثل ال لايتكوين، تقوم بضبط صعوبة التعدين في كثير من الأحيان. وخلافا لبعض العملات الرقمية الأخرى، فان ال فزركوين يتم تحديثها بانتظام لدمج الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك الحماية من سوء المعاملة والتفرع عن طريق التعدين الجماعي



اخيراً اعلم اخي ان هذه العملة اصبحت منافسة بشكل كبير لباقي العمل وهي تسمى الان بعملة المستقبل .
لأي استفسار ضع ردك اسفل الموضوع وسيتم الرد عليك في اقرب وقت



إرسال تعليق

 
Top